مصر.. فريق طبي يتمكن من إنقاذ سيدة مصرية ابتلعت 34 مسماراً
03:00 - 2025-12-23
عربي
الداعي نيوز/ متابعة
تمكن فريق طبي في مستشفى كفر الشيخ في مصر من استخراج 34 مسمارا من معدة مريضة ظلت داخل جهازها الهضمي لمدة 45 يوما، دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي.
وأوضح الدكتور مازن درويش، رئيس وحدة المناظير وأمراض الجهاز الهضمي في المستشفى أن الحالة تعد من أغرب وأندر الحالات التي تعامل معها طبيا، مشيرا إلى أن المريضة حضرت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام شديدة بالبطن ونزيف دموي في البراز، ما استدعى فحوصات عاجلة.
وأضاف درويش أن الفحوصات الأولية، شملت السونار والأشعة السينية، كشفت عن وجود كتلة معدنية داخل البطن، قبل أن تؤكد الأشعة المقطعية وجود عدد كبير من المسامير داخل تجويف المعدة.
وأشار إلى أن الفريق الطبي كان مستعدًا للتدخل الجراحي في أي لحظة، إلا أنه تقرر البدء بمحاولة الاستخراج باستخدام منظار المعدة، وهي خطوة دقيقة استغرقت قرابة ساعتين تحت التخدير الكلي، وتم خلالها استخراج جميع المسامير بنجاح.
آخر أخبار
-
العمل تعلن شروط منح قروض المشاريع الميسرة وتحدد الفئات المشمولة
03:00 - 2026-06-07
محلي -
التمييز الاتحادية تقضي ببطلان عقد تشغيل منظومة مراقبة الطرق واستيفاء الرسوم الإضافية
03:00 - 2026-06-07
محلي -
بينها غرامات تصل لـ 10 ملايين.. الضمان الصحي : عقوبات بحق المؤسسات الصحية المتلكئة
03:00 - 2026-06-07
محلي -
المالية النيابية تستبعد إقرار الموازنة للعام الحالي وتُطمئن بشأن الرواتب
03:00 - 2026-06-07
محلي









 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ١٢.٤١.٤٣.jpg)
 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ١١.١٩.٥٩ 2.jpg)