منتخب العراق لالعاب القوى يشارك في "ناغويا"
03:00 - 2026-05-14
محلي
الداعي نيوز/ رياضة
أعلن الاتحاد العراقي لألعاب القوى، اليوم الخميس، تأكيد مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في مدينة ناغويا اليابانية عام 2026.
وقال المدير التنفيذي للاتحاد زيدون جواد ، إن العراق أكد رسمياً مشاركته في البطولة التي تنطلق منافساتها خلال شهر تموز المقبل في ناغويا.
وأضاف أن الاتحاد سيجري نهاية الشهر الحالي اختبارات فنية لأبرز اللاعبين المصنفين الذين حققوا أفضل الأرقام في البطولات المحلية، لاختيار عناصر المنتخب الوطني المشارك في المحفل الآسيوي.
وأشار جواد إلى أن الاتحاد يواجه أزمة مالية، داعياً الجهات الحكومية إلى إطلاق التخصيصات المالية الخاصة به، مبيناً أن تأخر الدعم أو حجبه ينعكس سلباً على تطوير المواهب الرياضية ونتائج العراق في المشاركات الخارجية.
وأوضح أن الاتحاد يترقب إيجاد حلول لهذه الأزمة، مثمناً في الوقت ذاته الدعم الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية للاتحادات الرياضية.
يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية اختارت مدينة ناغويا اليابانية لاستضافة النسخة العشرين من دورة الألعاب الآسيوية لعام 2026، والتي ستشهد منافسات رياضية قارية متعددة.
آخر أخبار
-
المرور تنفي وجود شراكة استثمارية لمعمل اللوحات
03:00 - 2026-06-07
محلي -
العمل تعلن شروط منح قروض المشاريع الميسرة وتحدد الفئات المشمولة
03:00 - 2026-06-07
محلي -
التمييز الاتحادية تقضي ببطلان عقد تشغيل منظومة مراقبة الطرق واستيفاء الرسوم الإضافية
03:00 - 2026-06-07
محلي -
بينها غرامات تصل لـ 10 ملايين.. الضمان الصحي : عقوبات بحق المؤسسات الصحية المتلكئة
03:00 - 2026-06-07
محلي



-1.jpg)





 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ١١.١٩.٥٩.jpg)
 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ١٠.٥٢.٤٧.jpg)