عبور ناقلة نفط عراقية مضيق هرمز متجهة إلى جمهورية فيتنام
227 مشاهدة
03:00 - 2026-05-11
دولي
الداعي نيوز / دولي
أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين، بعبور ناقلة نفط عراقية متجهة إلى جمهورية فيتنام الاشتراكية عبر المسار الملاحي الإيراني في مضيق هرمز.
وذكرت بيانات ملاحية وتقارير متخصصة بحركة الشحن البحري، أن "الناقلة كانت محملة بشحنة من النفط الخام العراقي، وواصلت رحلتها باتجاه الأسواق الآسيوية بعد عبورها الممر الملاحي الجنوبي القريب من المياه الإقليمية الإيرانية".
وبحسب تقارير تتبع السفن، فإن "هذا
المسار شهد خلال الأشهر الأخيرة زيادة في استخدامه من قبل السفن التجارية وناقلات النفط، ضمن إجراءات تنظيم حركة العبور داخل المضيق، ولا سيما مع تصاعد التحديات الأمنية في المنطقة".
آخر أخبار
-
معاقبة قناتين ومنع محلل سياسي من الظهور لمدة 30 يوماً
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الإطاحة بشبكة للابتزاز والرشوة في أحد المنافذ الجمرگية في كركوك
03:00 - 2026-06-24
محلي -
خبير اقتصادي يستبعد التوجه لتغيير سعر صرف الدولار في الوقت الراهن
03:00 - 2026-06-24
محلي -
الصحة العالمية توضح بشأن تسجيل حالات إصابة بفيروس "هانتا" في العراق
03:00 - 2026-06-24
دولي










