إيران: سنهاجم أي قوة أجنبية تحاول الاقتراب من هرمز ولا عبور إلا بتنسيق
234 مشاهدة
03:00 - 2026-05-04
دوليالداعي نيوز / دولي
أكد مقر خاتم الأنبياء في إيران، اليوم الاثنين، أن القوات الايرانية ستهاجم أي قوة أجنبية تحاول الاقتراب من هرمز.
وقال المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء المقدّم إبراهيم ذو الفقاري، في بيان، إن "قواتنا تشرف على أمن مضيق هرمز والعبور تحت أي ظرف يجب أن ينسق معنا"، محذراً من أن "أي قوة أجنبية خصوصا الجيش الأمريكي ستتعرض للهجوم إذا اقتربت من هرمز".
وأضاف، أنه "على السفن التجارية وناقلات النفط الامتناع عن العبور دون تنسيق معنا حفاظا على أمنها"، مؤكداً، "سنحافظ على أمن مضيق هرمز ونديره بكل قوتنا".
وتابع، أن "أي عمل عدواني من جانب أمريكا سيؤدي إلى زعزعة الوضع الراهن ويعرض أمن السفن إلى الخطر".
آخر أخبار
-
الزيدي : زيارتي المرتقبة إلى واشنطن تمثل اعلانا عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق والولايات المتحدة
03:00 - 2026-06-27
محلي -
استهداف معسكر للمعارضة الكردية الإيرانية بمسيرة مفخخة شمال العراق
03:00 - 2026-06-27
دولي -
زلزال بقوة 5.4 درجة تضرب باكستان
03:00 - 2026-06-27
دولي -
فياضانات عارمة تجتاح غرب وجنوب اليابان
03:00 - 2026-06-27
دولي










