ايران تعدم شخصين بتهمة التجسس للموساد
240 مشاهدة
03:00 - 2026-05-02
دوليالداعي نيوز/ دولي
أفادت وسائل إعلام، يوم السبت، بأن السلطات الإيرانية نفذت حكم الإعدام بحق مواطنين اثنين بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، ونقل معلومات حساسة.
وبينت أن السلطات في إيران أعدمت كلا من (يعقوب كريم بور) و(ناصر بكرزاده) شنقا، بتهمة التعاون الاستخباري والتجسس لصالح إسرائيل وجهاز الموساد، عقب تأكيد أحكامهما من قبل المحكمة العليا.
ووفقا للوثائق الموجودة في الملف، واصل يعقوب كريم بور (ابن غرزعلي) تعاونه الفعال مع جهاز الموساد خلال أيام الحرب المفروضة، وقام بإرسال معلومات حساسة عن البلاد إلى ضابط الموساد.
كما أظهرت مراقبة نشاطات وإجراءات بكرزاده، أنه كان يقوم بتحركات مشبوهة في مناطق حساسة، وبالنظر إلى تحركاته واتصالاته المشبوهة في تلك الفترة، تحركت الأجهزة الأمنية واعتقلت المتهم.
وبحسب ما أظهرت الوثائق فقد قام ناصر بكرزاده، بناء على أمر ضابط الموساد، بجمع معلومات عن شخصيات حكومية ودينية ومحلية مهمة، بالإضافة إلى مراكز حساسة مثل منطقة نطنز، وإرسالها إلى عنصر الموساد.
آخر أخبار
-
الزيدي : زيارتي المرتقبة إلى واشنطن تمثل اعلانا عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق والولايات المتحدة
03:00 - 2026-06-27
محلي -
استهداف معسكر للمعارضة الكردية الإيرانية بمسيرة مفخخة شمال العراق
03:00 - 2026-06-27
دولي -
زلزال بقوة 5.4 درجة تضرب باكستان
03:00 - 2026-06-27
دولي -
فياضانات عارمة تجتاح غرب وجنوب اليابان
03:00 - 2026-06-27
دولي










