الكهرباء : صادرات الغاز الإيراني زادت بنحو ثلاثة أضعاف
444 مشاهدة
03:00 - 2026-03-14
محلي
الداعي نيوز / متابعة
أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية، استقرار وضع الكهرباء في البلاد، معلناً أن حجم صادرات الغاز الإيراني الموجه لمحطات الطاقة قد زاد بنحو ثلاثة أضعاف.
وقال أحمد موسى العبادي، المتحدث باسم وزارة الكهرباء في تصريح صحفي ، بأن "منظومة الكهرباء العراقية تعمل حالياً بشكل مستقر، وبفضل اعتدال درجات الحرارة، تمت السيطرة الكاملة على الوضع ومحطات الإنتاج تعمل بشكل جيد".
في ما يتعلق بتوفير الوقود للمحطات، أشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن كمية الغاز المستورد من إيران قد زادت من 6 ملايين متر مكعب إلى 16 مليون متر مكعب، مما أدى إلى تشغيل محطتي "بسماية" و"المنصورية" بكامل طاقتهما الإنتاجية. كما أكد على زيادة إنتاج الغاز المحلي لتشغيل المحطات.
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي








