الكهرباء تؤكد عودة ضخ الغاز الإيراني الى العراق
03:00 - 2026-02-26
محلي
الداعي نيوز/ بغداد
أكدت وزارة الكهرباء عودة ضخ الغاز الإيراني إلى المحطات الكهربائيَّة في البلاد بمعدَّل (7) ملايين متر مكعّب يوميّاً.
وقال المتحدِّث الرسميُّ باسم الوزارة، أحمد موسى في تصريح تابعته "الداعي نيوز"، إنَّ "منظومة الكهرباء الوطنيَّة سجَّلتْ استقراراً في الأحمال وساعات التشغيل".
وأضاف، أن "إعادة ضخِّ الغاز المستورَد أسهمتْ في تشغيل الوحدات المتأثرة بمحطة كهرباء بسماية ووحدة توليد واحدةٍ بمحطة المنصوريَّة في ديالى".
وأشار إلى أنَّ خطط الوزارة تسير على وفق
البرنامج المقرَّر، متضمِّنةً أعمال الصيانة والتأهيل والتوسعة في محطات الإنتاج، بهدف الوصول إلى جهوزيَّةٍ كاملةٍ قبل ذروة الأحمال الصيفيَّة".
ولفت إلى أنَّ "الوزارة تعمل على تعزيز التنسيق مع وزارة النفط للمناورة بالغاز الوطنيِّ والوقود المحليِّ لضمان استمرار تشغيل محطات الإنتاج من دون انقطاع".
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي








