جميعها مرتبطة بتناول وجبة "فلافل" .. صحة ديالى تعلن تسجيل 17 حالة تسمم في بعقوبة
01:54 - 2025-09-08
محلي
الداعي نيوز / متابعة
أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الإثنين ، عن النتائج الأولية للتحقيق بشأن حالات التسمم التي سُجلت في مدينة بعقوبة بعد تناول وجبة طعام من أحد المطاعم الشعبية.
وقال مدير إعلام الدائرة، فارس العزاوي، في حديث صحفي ، إن "اللجنة التحقيقية التي شكلها مدير عام صحة ديالى للتحقق من المعلومات الواردة بشأن وجود حالات تسمم، أكدت تسجيل 17 إصابة مثبتة رسمياً في سجلات ردهة الطوارئ بمستشفى بعقوبة التعليمي، جميعها مرتبطة بتناول وجبة (فلافل) من أحد المطاعم الشعبية في المدينة".
وأضاف العزاوي، أن "اللجنة أصدرت توجيهات عاجلة بإغلاق المطعم بشكل فوري، وأخذ عينات من جميع المواد الغذائية المستخدمة فيه، فيما تواصل عملها للتأكد من امتلاك المطعم إجازات صحية لممارسة المهنة والكشف عن تفاصيل إضافية".
وأشار إلى أن "الصورة ستتضح بشكل أكبر خلال الساعات المقبلة، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج بشفافية أمام الرأي العام".
آخر أخبار
-
الزيدي : زيارتي المرتقبة إلى واشنطن تمثل اعلانا عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق والولايات المتحدة
03:00 - 2026-06-27
محلي -
استهداف معسكر للمعارضة الكردية الإيرانية بمسيرة مفخخة شمال العراق
03:00 - 2026-06-27
دولي -
زلزال بقوة 5.4 درجة تضرب باكستان
03:00 - 2026-06-27
دولي -
فياضانات عارمة تجتاح غرب وجنوب اليابان
03:00 - 2026-06-27
دولي










