جميعها مرتبطة بتناول وجبة "فلافل" .. صحة ديالى تعلن تسجيل 17 حالة تسمم في بعقوبة
01:54 - 2025-09-08
محلي
الداعي نيوز / متابعة
أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الإثنين ، عن النتائج الأولية للتحقيق بشأن حالات التسمم التي سُجلت في مدينة بعقوبة بعد تناول وجبة طعام من أحد المطاعم الشعبية.
وقال مدير إعلام الدائرة، فارس العزاوي، في حديث صحفي ، إن "اللجنة التحقيقية التي شكلها مدير عام صحة ديالى للتحقق من المعلومات الواردة بشأن وجود حالات تسمم، أكدت تسجيل 17 إصابة مثبتة رسمياً في سجلات ردهة الطوارئ بمستشفى بعقوبة التعليمي، جميعها مرتبطة بتناول وجبة (فلافل) من أحد المطاعم الشعبية في المدينة".
وأضاف العزاوي، أن "اللجنة أصدرت توجيهات عاجلة بإغلاق المطعم بشكل فوري، وأخذ عينات من جميع المواد الغذائية المستخدمة فيه، فيما تواصل عملها للتأكد من امتلاك المطعم إجازات صحية لممارسة المهنة والكشف عن تفاصيل إضافية".
وأشار إلى أن "الصورة ستتضح بشكل أكبر خلال الساعات المقبلة، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج بشفافية أمام الرأي العام".
آخر أخبار
-
نقلها الشطري .. رسالة من الزيدي للشرع تتضمن سبل تعزيز العلاقات بين بغداد ودمشق
03:00 - 2026-06-10
محلي -
حكومة كردستان تصادق على تشكيل هيأة وزارية لحل القضايا العالقة مع بغداد
03:00 - 2026-06-10
محلي -
راحة للمنتخب العراقي قبل البدء بفترة الاعداد لمنافسات المونديال
03:00 - 2026-06-10
محلي -
في ذكرى احتلال الموصل.. الزيدي: ماضون في ترسيخ الأمن وتعزيز سيادة العراق
03:00 - 2026-06-10
محلي







 - ٢ حزيران، ٢٠٢٦ ٢٠.٣٢.٢٨ 4.jpg)


