وزير الخارجية الايراني الأسبق : أوروبا فشلت في الوفاء بالتزاماتها تجاه إيران
04:26 - 2025-08-29
دولي
الداعي نيوز / متابعة
وصف وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف، خطوة دول الـ"ترويكا" الاوروبية (فرنسا، ألمانيا، بريطانيا)، في تفعيل "آلية الزناد" لإعادة فرض العقوبات على بلاده بسبب برنامجها النووي، بأنها "إجراء غير مبرر".
ونقلت وكالة "إرنا"، صباح اليوم الجمعة، عن ظريف، تأكيده على أن "إيران التزمت بشكل كامل بالاتفاق النووي لمدة عام كامل بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منه في العام 2018، بينما كانت أوروبا هي من قصّرت في تنفيذ تعهداتها".
وأشار ظريف إلى أن أوروبا فشلت في الوفاء بالتزاماتها، قائلا: "بعد انسحاب واشنطن، طلب الأوروبيون من إيران البقاء في الاتفاق، وفي اجتماعين قدّموا لي 11 التزاما، لكنهم فشلوا حتى في تنفيذ واحد منها. حتى الاتفاق البسيط المستند إلى معاهدة من القرن التاسع عشر لم يتمكنوا من إتمامه".
آخر أخبار
-
ماذا يحدث عند التساوي بالنقاط؟ إليك أبرز ما يجب معرفته بشأن التأهل إلى دور الـ 32
03:00 - 2026-06-23
دولي -
آرنولد: لازالت لدينا فرصة للتأهل الى الدور المقبل
03:00 - 2026-06-23
محلي -
اللجنة الأمنية في مجلس نينوى تحسم الجدل بشأن حرائق اندلعت بمناطق زراعية بالمحافظة
03:00 - 2026-06-23
محلي -
بعد إقرار رخصة التشغيل رسميا .. إيلون ماسك يعلن دخول خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" الى العراق
03:00 - 2026-06-23
محلي










