صحة ميسان تؤكد تعافي أغلب حالات التسمم

1894 مشاهدة
10:06 - 2021-11-03
محلي

الداعي نيوز / ميسان

كشفت دائرة صحة ميسان، الأربعاء، عن أن حالات التسمم التي وصلت مستشفيات المحافظة، كان سببها "جرثومي" وليس كيميائي كما أشيع، مؤكدة شفاء أغلب المصابين، مع تسجيل حالة وفاة واحدة تقوم الجهات المعنية بمعاينة أسبابها.  
 
وأكد مدير الدائرة محمد الكناني، إن ماحدث شيء غير مسبوق وتعاملنا مع الأمر بشقين، تمثل بتوفير الرعاية الصحية والمستلزمات والكوادر والشق الثاني هوالبحث على الأسباب وراء هذا التسمم الجماعي والبيان الذي صدر عن دائرتنا كان دقيقا بكل ما احتواه.

وتابع الكناني، أن القضية اصبحت بيد القضاء وهو السلطة الاخيرة والمعنية بالقرار النهائي وبدورنا قمنا بتسليمه كل التفاصيل الخاصة بالقضية، مبينا أن القاضي المختص زار المستشفى ووجه اسئلة لجميع المصابين حول ما تعرضوا له.

واضاف  أن صحة المحافظة وبعد أقل من ساعتين من الحادث أخذت نماذج من المطعم وتم اغلاقه بقرار سريع وحازم كاجراء احترازي، مبيناً أن حالات التسمم التي وصلت للمستشفى كانت قد اصيبت قبل 24 ساعة من الحادث.

وطمأن مدير صحة ميسان بأن حالات التسمم تراجعت، والإصابات التي لا تزال تصلنا طبيعية حيث تسجل المحافظة يوميا نحو 5 حالات تسمم سواء في المنازل أو خارجها.